الخميس 23 مارس 2023 | 11:08 ص

الأصباغ الإماراتية تشعل المنافسة مجددا على شراء باكين وتعرض 864 مليون جنيه

شارك الان

أشعلت شركة الأصباغ القابضة الإماراتية المنافسة على شراء شركة باكين، حيث رفعت عرض الشراء الذي قدمته أول الأسبوع جنيهين آخرين للسهم، إلى 36 جنيه للسهم الواحد، بدلا من 34 جنيه، أي ما يعادل قيمة إجمالية 864 مليون جنيه، وذلك بعد أيام من تقدم شركة إيجل كيميكالز المصرية بعرض قيمته 35 جنيها للسهم الواحد.

ويعد عرض الأصباغ الإماراتية هو الأكبر الذي تلقته شركة باكين حتى الآن، مع تزايد المنافسة على شرائها، إذ بدأ الأسبوع بموافقة هيئة الرقابة المالية على إيداع عرض شركة الأصباغ لدراسته والذي بلغت قيمته حينها 816 مليون جنيه، أي 34 جنيها للسهم، تبعه يوم الثلاثاء عرض جديد من إيجل كيميكالز بقيمة 35 جنيها للسهم، وبقيمة إجمالية 840 مليون جنيه.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه لا مانع من تعديل سعر عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ليصبح 36 جنيه بدلا من 34 جنيه للسهم.

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية قبل قليل، أنه تقرر مد فترة سريان عرض الشراء المقدم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، بحيث تنتهي في يوم الثلاثاء 4 إبريل القادم بدلا من 3 إبريل 2023 وبنفس ذات شروط الإعلان المعتمد من الهيئة.